آخر الأخبار

أنت الآن تتصفح : الرئيسية / / موضوع : غيريتس يُعرب عن اقتناعه بمؤهلات اللاعبين المحليّين

غيريتس يُعرب عن اقتناعه بمؤهلات اللاعبين المحليّين

الاثنين، 7 مايو 2012 | أضف تعليقك | التصنيفات :


غيريتس: اللاعبون المحليون متحمسون وتحذوهم الرغبة في القيام بعمل جيد
أكد الناخب الوطني٬البلجيكي إريك غيريتس٬ أن الطاقم التقني٬ وقف خلال التجمعين الإعداديين الأخيرين للمنتخب المغربي للاعبين المحليين لكرة القدم بالرباط٬على المؤهلات والمواهب التي تتوفر عليها العناصر التي تم استدعاؤها٬ مشيرا إلى أن اللاعبين " متحمسون وتحذوهم الرغبة في القيام بعمل جيد".
وأضاف خلال ندوة صحفية٬ اليوم الجمعة بالرباط لتقديم حصيلة التجمعين التدريبيين للمنتخب المغربي للمحليين (23 -26 أبريل و 1-3 ماي)٬ " تبين لنا أن إجراء تربصين صغيرين أمر مفيد . أتيحت لي الفرصة في مناسبتين للالتقاء بمجموعتين من 23 لاعبا يتملكهم الحماس والرغبة في القيام بعمل جيد. اللاعبون أبانوا عن المؤهلات والموهبة وأيضا الصداقة ".
وأشار غيريتس إلى أنه "كان من الصعب تحديد مواعيد للتربصات بالنظر إلى برنامج المباريات التي يجب على اللاعبين خوضها على الصعيدين الوطني والقاري ".
من جهة أخرى٬ قال الناخب الوطني" إذا أثبت أي لاعب موهبته وأحقيته في حمل القميص الوطني مقارنة مع لاعب آخر يمارس في الخارج ٬ فلن يكون هناك أي مانع لاختباره "٬ مضيفا " لهذا قررنا برمجة تربص للاعبين المحليين مرة كل شهرين وبصفة منتظمة٬ حتى لا نؤثر على برنامج المدربين".
وبخصوص المباريات الإقصائية لكأس العالم المقررة بالبرازيل سنة 2014٬ أوضح غيريتس" ننتظر بفارغ الصبر إجراء المباراتين الأساسيتين للتأهل إلى النهائيات".
وأضاف " المغرب لم يتأهل منذ وقت طويل إلى نهائيات كأس العالم . سنركز اهتمامنا على اللقاءين الإقصائين القادمين (غامبيا وكوت ديفوار)٬ ثم بعد ذلك على كأس العرب 2012 ٬ التي ستقام بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية (22 يونيو -5 يوليوز).
وفي هذا السياق قال غيريتس " كنت أحبذ لو أقيمت كأس العرب قبل المباراتين حتى أتمكن من أخذ فكرة أوضح عن المؤهلات الفردية والجماعية للاعبين المحليين".
وفي ما يخص المنتخب الأولمبي المغربي أكد الناخب الوطني أنه من المقرر أن يعقد اجتماع مع المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية للشباب٬الهولندي بيم فيربيك٬ لتحديد قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في أولمبياد لندن والذين سيلتحقون بالمنتخب الوطني للكبار.

0 تعليقات على "غيريتس يُعرب عن اقتناعه بمؤهلات اللاعبين المحليّين"

أضف تعليقك