آخر الأخبار

أنت الآن تتصفح : الرئيسية / / موضوع : "الفكاهة تجمعنا" من 16 إلى 20 ماي بالبيضاء

"الفكاهة تجمعنا" من 16 إلى 20 ماي بالبيضاء

الاثنين، 7 مايو 2012 | تعليق واحد | التصنيفات :

تنظم جمعية (أصدقاء الفنون) في الفترة ما بين 16 و20 ماي الجاري بالدار البيضاء الدورة الثانية لمهرجان الفكاهة (كازا ستاند أب) تحت شعار "الفكاهة تجمعنا".
وأوضح منظمو هذه التظاهرة الفنية٬ خلال ندوة صحفية نظمت أمس لتقديم برنامج الدورة٬ أن المهرجان يهدف إلى أن يكون فضاء يمكن عشاق هذا اللون الفني من التواصل واللقاء المباشر بأكبر عدد من الفكاهيين المغاربة٬ وقناة للتحسيس بأهمية الفكاهة في تحقيق الانفتاح على الآخر وإبراز مدى قدرتها على كسر الحواجز بين مختلف الثقافات والانتماءات. وأضافوا أن التظاهرة٬ التي تنظم بشراكة مع وزارة الثقافة ومجلس المدينة٬ تسعى أيضا إلى تشجيع الفكاهيين الشباب على ممارستهم لهذا النوع من الفكاهة الذي يعتمد أسلوب العرض المباشر وما يمثله ذلك من صعوبة تستدعي من الفنان الشاب تعبئة كل القدرات التي يمتلكها لينجح في انتزاع ضحك الجمهور.
ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم أمسيات فكاهية بمشاركة حوالي 19 فنانا شابا من بينهم على الخصوص خالد جواج ومحمد باسو وأحمد الشركي وصويلح ورشا ونسرين وعبد الفتاح جوادي .
كما سيتميز برنامج الدورة بتقديم عرض ساخر بالأمازيغية للفنان رشيد أسلال بمشاركة الكوميدي سعيد العربي إضافة إلى عروض خاصة بالأطفال للفكاهيين علي كرويطي وجناح التهامي.
وسيكون لجمهور المهرجان موعد مع تكريم الممثل الكوميدي إبراهيم خاي٬ بحضور ضيفة شرف الدورة الممثلة المقتدرة فاطمة وشاي التي ستقدم بدورها عرضا فكاهيا خاصا بها .

تعليق واحد على ""الفكاهة تجمعنا" من 16 إلى 20 ماي بالبيضاء"

أضف تعليقك