آخر الأخبار

أنت الآن تتصفح : الرئيسية / / موضوع : بنكيران: المؤسسة الملكية تُريد الإصلاح في المغرب

بنكيران: المؤسسة الملكية تُريد الإصلاح في المغرب

الاثنين، 7 مايو 2012 | أضف تعليقك | التصنيفات :

رئيس الحكومة يطلب من الفريق البرلماني لحزبه بعدم التطبيل والتزمير للحكومة
قال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن المؤسسة الملكية تريد الإصلاح في المغرب، مؤكدا أنها الضامن الأساس لحماية الديمقراطية.
وأبرز بنكيران الذي كان يتحدث أمام أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع للحزب، خلال اليوم الدراسي الذي نظمته بسلا اليوم السبت 05 ماي الجاري، أن المطلوب اليوم "هو التفكير في كيفية اشتغال الحزب مع الملكية، وفي إطارها، لأننا في العدالة والتنمية يضيف بنكيران، لا نطرح خيارا آخر غير العمل مع الملكية وفي إطارها" يقول بنكيران.
وأضاف رئيس الحكومة،ذات اليوم الدراسي الذي خصصه حزبه للحوار الداخلي، تحت شعار "أطروحة النضال الديمقراطي، في ضوء الربيع العربي والتحولات السياسية في المغرب"، أن مسار الإصلاح في المغرب قد بدأ فعليا، مؤكدا أن تفاعل الشارع معه يؤكد صدقية كلامه، ساردا قصة أحد الأشخاص الذي أكد له في الشارع العام أنه أصبح يحس بالتغيير في المغرب، إلا أن بنكيران أكد في هذا السياق أن المنتفعين والمستفيدين من ريع المرحلة السابقة لا يمكنهم ان"يُسلِّمُّوا "بسهولة.
وفي علاقة بحلفائه قال رئيس الحكومة إن، هدف حزبه هو المحافظة على أصالته الفكرية لمعادلة الإصلاح وطبعا هذا سيكون مع حلفائنا الحكوميين يؤكد بنكيران.
هذا ووجه أمين عام حزب المصباح رسائله إلى فريقه البرلماني حيث طالبه، بعدم اتباع سياسية العام زين، مشددا على ضرورة أن لا يتحول هذا الفريق إلى معارضة، أكبر من المعارضة الفعلية، لكننا لا نريده يستطرد بنكيران "أن يطبل ويزمر للحكومة".
هذا وسيستمر اللقاء الدراسي لحزب العدالة والتنيمة، والمنظم في مدينة سلا على طول يومي السبت والأحد، سيستعرض خلاله المتدخلون، في إطار حوار داخلي للتفكير في توجهات أطروحة المؤتمر الوطني السابع للحزب المرتقب عقده شهر يوليوز القادم.

0 تعليقات على "بنكيران: المؤسسة الملكية تُريد الإصلاح في المغرب"

أضف تعليقك